-


الاخبار الرياضية

منظومة أبو صافية تقدم مكافأة بطل الحد الجنوبي ووصيفه

منظومة أبو صافية تقدم مكافأة بطل الحد الجنوبي ووصيفه تهامة - الدرب : يسلم الشيخ يحيى أبو صافية مالك منظومة أبو صافية للتقسيط مساء اليوم المكافأة المالية التي وعد بها الفائز والوصيف في بطولة الحد الجنوبي ، حيث يتسلم رئيسي الفريقين المكافأة بين شوطي نهائي دورة الدرب الرمضانية . التفاصيل

الإعلان عن توزيع الفرق في الدورة الرمضانية 1438هـ

الإعلان عن توزيع الفرق في الدورة الرمضانية 1438هـ المركز الاعلامي - الدرب : جرت مساء أمس الثلاثاء الموافق ١٣ / ٨ / ١٤٣٨هـ قرعة المسابقة الرمضانية التي يقيمها مكتب رابطة جازان بمحافظة الدرب والتي أطلق عليها بطولة التفاصيل

أبو صافية يتلقى دعوة من منظمي دورة العبادلة ببيش

أبو صافية يتلقى دعوة من منظمي دورة العبادلة ببيش تهامة - الدرب : صرح نجل الشيخ يحيى ابو صافية الأصغر أحمد بن يحيى ابو صافية لتهامة بأن الشيخ تلقى دعوة كريمة من الاستاذ الفاضل حسن محرق العبدلي عضو المجلس البلدي بمحافظة بيش العريزة لحضور نهائي بطولة دورة العبادلة الصيفية الثانية بمحافظة بيش بين فريقي احلام التفاصيل

أكاديمية أبو السداد تحقق بطولة العالمي الأولى

أكاديمية أبو  السداد تحقق بطولة العالمي الأولى تهامة - الدرب : توج الشيخ يحيى أبو صافية مالك مجموعة أبو صافية للتقسيط عصر اليوم الجمعة فريق أكاديمية أبو السداد ببطولة العالمي الاولى والتي أقيمت في عتود ، بعد فوزها على فريق رملان بهدف دون رد . وسلم أبو ص التفاصيل

عتود تختتم بطولة العالمي الاولى برعاية منظومة ابو صافية

عتود تختتم بطولة العالمي الاولى برعاية منظومة ابو صافية تهامة - الدرب : صرح الاستاذ يحيى العويدي المشرف على منظومة يحيى ابو صافية للتقسيط بان الشيخ يحيى بن عيسى ابو صافية نائب عشيرة الصوافية من قبيلة ال النخلة بالدرب رئيس اكاديمية ابو السداد سابقاً حيث ان فترة رئاسته لهذه الاكاديمية كانت العصر الذهبي لما حضيت به من دعم التفاصيل

اليوم ختام دورة الاكاديميات برعاية منظومة أبو صافية

اليوم ختام دورة الاكاديميات برعاية منظومة أبو صافية تهامة - الدرب : تختتم مساء اليوم دورة نذير الفرح الأكاديميات بمحافظة الدرب وذلك بلقاء يجمع أكاديمية النمر وأكاديمية هوجنتوس بهيجة رملان. وتقام المباارة في العاشرة مساءً بملعب النخبة على الحزام الج التفاصيل

أبوصافية سلم كأس الدورة : بعزيمة وإصرار ..ريــم يحقق أغلى إنتصار

أبوصافية سلم كأس الدورة : بعزيمة وإصرار ..ريــم يحقق أغلى إنتصار تهامة - هادي طالع : توج الشيخ يحيى أبوصافية صاحب منظومة أبوصافية للتقسيط أكادمية ريم بكأس دورة الراحل محمد عبدالله كعمان وذلك بعد تغلبه على أكادمية أبو السداد بركلات الترجيح في المباراة النهائية والتي انتهت أشواطها الأصلية بالتعادل بهدفين لكلا الفريقين بعد مباراة ماراثونية تقدم فيها أشبال ريم بهدفين التفاصيل

الشيخ أبو صافية يرعى نهائي دورة المرحوم "كعمان"

الشيخ أبو صافية يرعى نهائي دورة المرحوم تهامة - الدرب : صرح الأستاذ يحيى العويدي المشرف على منظومة يحيى ابو صافية للتقسيط بأن الشيخ يحيى ابو صافية نائب عشيرة الصوافية من قبيلة ال النخلة سيرعى بإذن الله تعالى نهائي بطولة المرحوم محمد عبدالله كعمان على ملع التفاصيل

منظومة أبو صافية تسلم دعمها لمنظمي بطولة الآغا

منظومة أبو صافية تسلم دعمها لمنظمي بطولة الآغا تهامة - الدرب : صرح المشرف على أعمال الشيخ يحيى ابو صافية نائب عشيرة الصوافية أنه الحقاقآ لما قد أعلن من قبل الشيخ أثناء رعايته نهائي دورة الأغا الخامسة عن تقديمه دعم للجنة المنظمة لهذه الدورة تنظيميآ وإعلاميآ من قبل منظومة يحيى ابو صافية للتقسيط وهو تقديم دعم عدد اثنين التفاصيل

أبوصافية ..يتوج رملان بطلاَ لبطولة الآغا في محافظة الدرب

أبوصافية ..يتوج رملان بطلاَ لبطولة الآغا في محافظة الدرب هادي طالع - الدرب : توج الشيخ يحيى أبو صافية مالك مظومة أبوصافية لتقسيط مساء البرحة فريق رملان ببطولة الآغا بعد تغلبه على فريق البلاك ستار بضربات الترجيح بعد إنتهاء الأشواط الرسمية بالتعادل الإيجابي هدف مقابل هدف ، حيث تقدم فريق رملان في نهاية الشوط الأول التفاصيل

غداً الجمعة .. الشيخ أبو صافية يرعى نهائي الآغا

غداً الجمعة .. الشيخ أبو صافية يرعى نهائي الآغا تهامة - الدرب : برعاية الشيخ يحيى بن عيسى ابو صافية تقام غداً الجمعة نهائي دورة الاغا بين فريقي رملان والبلاك ستارز على ملعب الأستاذ معبر قاضي بالدرب القديم وبحضور الأستاذ علي بن عيسى حويس والأست التفاصيل

متوسطة بحره تتوج ببطلوة اليد المدرسية في مكتب الدرب

متوسطة بحره تتوج ببطلوة اليد المدرسية في مكتب الدرب توج رئيس وحدة النشاط بمكتب التعليم بالدرب الاستاذ هادي جبلي مدرسة بحره المتوسطة بالبطولة المدرسية لكرة اليد بعد فوزها على متوسطة عبد الله بن مسعود في المباراة الختامية التي جمعت بينهما على ملعب ثانوية ابو السداد . وتوج الجبلي الفريق الفائز ، كما كرم العديد من المشاركين . التفاصيل

منظومة أبو صافية تكافئ المتأهلين لبطولة الشهداء وتتكفل برسوم الدورة القادمة للبطل

منظومة أبو صافية تكافئ المتأهلين لبطولة الشهداء وتتكفل برسوم الدورة القادمة للبطل تهامة - الدرب : أعلنت منظومة أبو صافية التجارية عن تقديمها مبلغ ألف ريال للفريقين المتأهلين لنهائي بطولة الشهداء والتي تختتم مساء اليوم بحضور محافظ الدرب . وأعلنت المنظومة عن تقديمها 500 ريال للبطل والوصيف تقدير التفاصيل

دورة نور الرياضية تعود بدعم منظومة أبو صافية التجارية

دورة نور الرياضية تعود بدعم منظومة أبو صافية التجارية صرح المشرف على منظومة يحيى أبو صافية للتقسيط الأستاذ يحيى بن حسن العويدي بأن الشيخ يحيى بن عيسى أبو صافية نائب عشيرة الصوافية من قبيلة ال نخلة بالدرب والداعم للرياضة والرياضيين بالدرب تكفل بكأس دورة بطولة التفاصيل

برعاية منظومة أبوصافية : رئيس مركز الحريضة يتوج فيصلي القحمة ببطولة عرمرم

برعاية منظومة أبوصافية : رئيس مركز الحريضة يتوج فيصلي القحمة ببطولة عرمرم تهامة - الحريضة : توج رئيس مركز الحرضة عبدالله عايض عسيري فريق الفيصلي من القحمة ببطولة عرعرم الرياضية في نسختها الخامسة عشرة بحضور الشيخ يحيى بن عيسى أبوصافية والتي تكفلت منظومته بجوائز الدورة وأستطاع الفيصلي التغلب على فريق اليوفي التفاصيل

منظومة أبو صافية تتكفل بكأس بطولة عرمرم و2000 ريال

منظومة أبو صافية تتكفل بكأس بطولة عرمرم و2000 ريال تهامة - الدرب : صرح المشرف على منظومة يحي ابو صافية للتقسيط الأستاذ يحي حسن العويدي بأنه الحاقا لما اعلن سابقآ من قبل الشيخ يحي بن عيسى ابو صافيه نائب عشيرة الصوافية من قبيلة ال النخلة بالدرب عند حضوره ملعب التفاصيل

إضاءات تنموية مع الدكتور علي الشعبي
الوحدة الوطنية ومجلس الامير الوحدة الوطنية ومجلس الامير
مجلس صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان الذي خصصه كل ثلاثاء من كل أسبوع هو صورة من صور التلاحم الوطني الذي يعزز الوحدة الوطنية ، حيث يجمع عدد من مختلف شرائح المجتمع وتتم فيه مناقشة العديد من القضايا الوطنية والاجتماعية والتنموية ، حيث يجد المواطن أريحية واس
كتاب ومقالات
زكاة الفطر - عبده شرواني زكاة الفطر - عبده شرواني | في آخر الأيام الفضيلة يسارع الناس لإخراج زكاة الفطر التي تعتبر تزكية للصائم وفرحة للمحتاجين ولكني رأيت زكاة الفطر هذه السنة ؛ رأيتها لا تصل إلى المستحق الأصلي ؛ رأيتها تتكدس عند من يبيعها ليأكل ثمنها
قلم بخيل في سطور الكرماء - خضيري سرحان قلم بخيل في سطور الكرماء - خضيري سرحان | قال تعالى : إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (10) كلام الله لا يعلوه كلام ولا مصطلح ولا مسميات ... تفسير الآية واضح والمعنى اعمق من الوضوح ..
حمَامَات السَّلام .. ( جزء من المؤامرة ) - علي النعمي حمَامَات السَّلام .. ( جزء من المؤامرة ) - علي النعمي | بجوار عملاق *(مُتَغافِل)* عاشت حمَامَات الظلام بسلام تُحَلِّق وتغرد و وتعشعش و تُفرخ وتجمع الحُبَّ و تسرق الحَبَّ، فيحق لها وحدها أن تُمارس : الإحتيال، و الإختيال، و الإغتيال، والتقرير
سلمان وطن - حمد طواشي سلمان وطن - حمد طواشي | إلى مقام خادم الحرمين الشريفين .. إلى مقام و لي العهد محمد بن نايف.. إلى مقام ولي و لي العهد محمد بن سلمان .. إلى وطني الكبير المملكة العربية السعودية .. أبعث هذه القصيدة .. ** سلمان وطن **
د/علي الشعبي والثراء التنموي - د. علي هيجان د/علي الشعبي والثراء التنموي - د. علي هيجان | مازال ينير ربوع ذهني كانبلاج ضوء الفجر ذلكم المقال الشامخ شموخ جبل(عكاد)والذي ربما يكون عمره حوالي ثلاثة عقود وكان نصف عنوانه (جبل عكاد) وأما النصف الإخر(حول آفاق التنمية في
شكراً ملكنا - صفية عسيري شكراً ملكنا - صفية عسيري | شكراً (ملكنا) عشت يا فخرالأوطان زفّت قراراتك لشعبك سروره وحتى الفرح من فرحنا صار نشوان ونثر على العالم وروده وزهوره يارب تنصر سيدي عالي الشان أبوفهد (سلمان ) وإخوان نوره وانصرجنود(ن) حاميه حدّ
صور وكاريكاتير
فضاء تهامه

قد لا يدرك الكثير ان ملفات كثيرة جعلت من الشقيق تحديا صعبا ومخاضا اصعب .. إلا ان رئيس مركزها ورئيس بلديتها كان لهم موعدا مع خيارات ومعطيات على ارض الواقع ربما كانت صعبة إلا انها ممكنة .. فمن ملف السياحة الى الملفات الامنية الى ال

المزيد ...
امل تهامي
البحث

محافظ الدرب يحذر المواطنين من هدر اموالهم في المخططات الوهمية



 

 
تهامة - الدرب :   حذر محافظ الدرب غازي بن مالح الشمري المواطنين من هدر أموالهم في مخططات وهمية وغير نظامية تظهر من وقت لآخر .
وقال الشمري لـ "تهامة حول ما تداوله الأهالي عن بيع أراضي في مخطط على طريق الفطيحة ، إن المخطط غير نظامي وجاري التعامل معه مؤكداً أن المحافظة قامت بإزالة عدد من المخططات الوهمية تقدر مساحتها بعشرات الملايين من الامتار خلال الشهور الثلاث الماضية .
 


عدد المشاهدات : 2461
عدد التعليقات : 22

اضف تعليق






التعليقات

1- كفى ظلم في Nov 03 2013 02:22:57
الصكوك موقفه منذ عدة سنوات، فلا يستطيع احد استخراج صك على ارضه التي اشتراهااو ورثها اب عن جد، وعندما يقوم المشتري بتحديد ارضه التي اشتراها تقوم الدنيا ولا تقعد، تقوم اللجان تلو الاخرى والبلديات كل يوم وهي ناطة ببخاخ البويه عليكم بمراجعة البلدية، طيب اذا كان مافيه لا منح ولا فيه صكوك وين تبغونا نروح نسكن في المريخ مثلاً،
2- واحد في Nov 03 2013 13:04:46
الله يخارجنا وكان
3- في Nov 03 2013 10:47:43
مشروع سفلته او مشروع خدمي يحتاج ردم من وين يجيب المقاول ؟؟؟؟ بلاش المقاول انت ياصاحب التعليق اذا تبي تبني بيت مثلا من وتبي تردم ارضك من وين تردمعجيب اذا منع الردم للمشاريع الحكومية للي هي بالأصل لنا فبالتالي تتعطل المشاريع ونفتح
4- 999 في Nov 03 2013 02:25:26
القانون والنظام لايطبق الا على المواطن المسكين واللي يقول من قال لك تشتري ارض بدون صك أصلا الدرب مافيها صكوك واذ وجد فكل واحدعلى حسب. استطاعته في ظل ارتفاع الاراضي ثم اين التعديات من هذه الاراضي قبل بيعها ولماذا لا يطبقون النظام ع الجميع .الواسطه فوق النظام لكن الله فوق الجميع....المواطن يسعى الى توفير سكن لأسرته وانتم تهدمون منزله واصحاب الملايين يسعون الى غش هذا المواطن.نسأل الله أن ينتقم من كل ظالم أخيرا من هو مالك خبت القياس (( من الدرب الى الشقيق ممكن إجابة واضحة من شيوخ القبائل،
5- صررررريح في Nov 03 2013 02:28:03
الأراضي اللي تخطط وتباع بدون صكوك هذي لروس كبار ومسئولين كبار ولا كبف تخطط وتعمل المعدات لمده اسابيع ولا احد يقول شي ثم بعد البيع وبيع كامل القطع تجيك الحكومه يا عالم فكرو فيها طيب البلديه يقلون مافيه اراضي من اجل توزيعها منح للمواطنين طيب كيف طلعت الأراضي هذه ممكن نسمع رد سعادة رئيس البلدية ولا سعادة المحافظ.
6- ابن الدرب البار في Nov 03 2013 02:54:50
سعادة المحافظ كل قبيله في الوطن لها ممتلكات دافعت عنها بدم من اقدم العصور وهدي الممتلكات معترف بها عند ال سعود الا في الدرب لانتشار الفقر والاميه وضعف اللسان في مخاطبة البدو ومستقعدي المناصب تم تجاهل ممتلكات قبائل الدرب وتبيضها حتى يندهن السير منهم بياعين الارض هل هم المستثمرين ام بعض الكبار وتعدياتهم المفظوحه بالمنطقه المواطن يبحث عن ارض رخيصه الثمن يستطيع يجعلها متنفس له ولعائلته وبعض المسؤلين يخافون على العقار ينزل قيمته ويخسرون عقاراتهم الكبيره خل الناس في حالها يا سعادة المحافظ يكفي الظلم اللي عايشين فيه لاصكوك ولاكهرباء ولا خدمات طبية لائقه ولاتعويضات مثل باقي المناطق.
7- دربي 1000 في Nov 02 2013 23:27:55
دائما نسيء الظن ،،،، المجمعات والفلل التي اقيمت في السنوات الأخيره ولاتزال تقام في الشوارع الرئيسة وداخل الأحياء هل يوجد لها صكوك ؟؟؟ ومتروكين على كيفنا !! اما الممنوع هو سرقة اراضينا من قبل بعض وجهائنا ليبيعونها لأهل عسير بتراب الفلوس ويخططونها ويبيعونها علينا بعشرات الآلاف فالله يقوي المحافظة عليهم والكهرباء امره على جميع المناطق ، والجربوع مخططه معتمد وبصك والدرب والمراكز التابعه لها مطلوب عليهم السقلته فقط حسب قرار مجلس الوزراء وحنا في البلدية نعرف هذا وبعدين زحمة السواح في الشتاء والعطل واكتضاض المهرجان وبأعداد تفوف السنين الماضية ماذا نسميه ... لاتحجب الشمس بغربال ..
8- مهاجر في Nov 03 2013 02:20:35
نرجوا من كل مسؤول ان يعمل لصالح المواطن ويكسب حب الناس والتفاني في عمله في خدمة وطنه ومواطنيه هذا دائماً طلب خادم الحرمين من المسؤولين التيسير على المواطن وتذليل جميع الصعاب ولكن الذي يحصل العكس تماماً من هولاء المسؤولين من حيث التعسف في تطبيق الاوامر وتحويل المفهوم والكثير من العقبات ولكن طبق قول الرسول الكريم من ولي على امر من امور المسلمين ويسر عليهم يسر الله عليه ومن عسر عليهم عسر الله عليه حسبنى الله على كل من ظلم وحرم المسلمين من ابسط حقوقهم التي لا غنى عنها خصوصاً ونحن بلد يحكم بالكتاب والسنة املنا في الله سبحانه وتعلى وفي خادم الحرمين ان يلتفت لمهثل هولاء المسؤولين الذي اجزم لو ان الامر في صالحه هو شخصياً ولو كان بدون امر ليحصل على ما يريد وهذا معروف ولكن عند الله تتقابل الخصوم يوم لا ينفع مال ولا بنون قدموا خدمات وزفلتوا ووصلوا الكهرباء ولا امنعونا من المنح التي يستنهى المواطن 30 عام ولا يحصل على شي وقد يموت ولم يستلم شي اراضي غالية واجار غالي ومعيشة غالية حسبنا الله ونعم الوكيل
9- مراقب عن كثب في Nov 03 2013 02:18:33
لقد كنت اذهب الى بيش على طريق الفطيحة وأرى سيارات كثيرة في تلك المواقع وتكرر الموقف كثيراولفترة تتراوح الشهر او يزيد مما شد انتباهي وجعلني اذهب واتحقق عن مايجري هناك وقد رايت العجب مساحات شاسعة تخطط واخرى تباع ومكاتب عقار وحركة كثيفه من السيارات سواء شخصيه او حكوميه وكذك مما يوحي لي بان الامر نظامي ومشروع وحين اكتمل البيع كاملا وخرج التجار والهوامير بدأ دور البلدية والتعديات .بعبارة النظام لا يحمي المغفلين ووقع في الفخ المشتري الاخير الذى كان حلمه بناء سكن له ولعائلته وهربا من غلاء الاجارات والاراضي داخل المدن .وهنا نتسائل : 1- اين الجهات المسؤله طوال تلك الفترة ؟؟؟؟؟؟؟؟ 2- هل تم محاسبة المسؤولين عن المنطقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 3- اين كانت البلدية قبل خروج الهوامير ؟؟؟؟؟؟؟؟ 4- هل نظام التعديات حل جذري للقضاء على التعدي على الاراضي البيضاء ؟؟؟؟ 5- لماذا لا يتم علاج المرض وليس العرض ؟؟؟؟؟؟؟ 6- لماذا لا يتم تعويض المشترى الاخير من منشئ الحدث وهو الذي سبب هذه الفوضى بالاضافة للغرامة والمحاسبة حتى يكون عبرة لغيره في المستقبل ؟؟؟؟؟ . . واخير اقول لكم " كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ "
10- رد ع الحقيقه الغائبة في Nov 02 2013 14:45:58
اذا قد جا احد وأخذ من أرضك تربه او بطحا تكلم لو عندك شيول وقلاب كنت ماتكلمت لكن ناس ماتترك اللقافة .
11- رد ع مخلوطي مخلص للوطن في Nov 02 2013 14:42:29
آترك عنك الحسد خلي الناس تترزق الله ايش دخلك بمخطط الجربوع والصك طلع من رجال المع والا جيزان انت مالك علاقه بهالشي روح طلع مثله صك
12- درباوي في Oct 31 2013 23:23:52
بدل التحذير والمنع وفروا مخططات نظامية والناس ما راح تروح للمخططات الوهمية وغير نظامية .
13- الله القوي في Oct 31 2013 21:54:37
يا سعادة المحافط نسأل الله العلي القدير أن يثمن سعيكم وأن يكتب لكم الاجر , ولكن هناك تساؤلات كثير تدور في المجالس وفي الدوائر وعلى الارصفة وفي الشوارع أيضاً عن كيفية تملك الاراضي في محافظة الدرب حيث انها ضروره حتمية للمواطن الدربي وللسائح ايضاً , يبدو أن المستثمرين اصبحوا يخافون من ممارسة هواياتهم الاستثمارية التي تعود بالفائدة الكبيره على المحافظه وعلى اقتصاد المحافظة بسبب ما يسمى بإزالة التعديات فنلاحظ بأن امير المنطقة قد حضر العام الماضي في منتدى الاستثمار بالدرب وقد اتى الكثير من رجال الاعمال واعيان البلد والمشايخ وكلا دلا بدلوه في هذا الموضوع الشيق وسمعنا ما اعجبنا ولكن في الحقيقه لم نجد الا محاربة الاستثمار وليس تشجيع الاستثمار لا صكوك ولا اراضي سكنية بالدرب ولا حتى حتى عدادات كهرباء ايضاً يعني كأنه يراد بنا ان نرحل ونخلي المحافظة او نحصل على فيزة سفر لكوكب المريخ الذي نسمع به ولم نشاهده على الطبيعه حتى الان , انا ارى ارى في رايي الشخصي والمتواضع البسيط ان يتم اعادة النظر في موضوع تمليك الاراضي بالدرب واعادة تطمين المستثمرين ومحاولة اعادة جذبهم للمحافظة لأني الاحظ بأن المحافظة صارت تلفظ انفاسها الاخيره في جانب السياحة للأسف الشديد . وشكراً جزيلاً لك يا سعادة المحافظ .
14- الحقيقه في Nov 02 2013 07:58:07
رد ع الحقيقه الغاليه.. اخوي لقد اجبت على سؤالك بنفسك
15- نصب في Oct 31 2013 17:39:10
والمخطط الى في ابو يحي وش وظعو
16- الحقيقه: في Nov 02 2013 07:54:50
الحقيقه الغاليه. ..كفيت ووفيت واظم صوتي لصوتك....... مع الاسف الان سنرى قريبا كيف ستنهب الردميات وتسارع المقاولين من اجل مشروع التحليه الجديد 10 مليون متر مربع وسنتابع كيف ستجري الامور. ...ملاحظه. .. يامحافظنا الفاظل لاتدع هذا التصريح والاعلان الصحفي رفع مسوليتك والاحرى بك ان تظع لوحات حكوميه على هذه المخططات والاراظي البور والبكر تفيد بانها املاك الدوله
17- رد على دربي 1000 في Nov 03 2013 01:14:40
ليس ماتقول إساءة ظن بل حقيقة انهم يمنعون الأهالي ويسمحون للغرباء وعندك مخططات الكدرة يعطونهم كهرباء وابن البلد ممنوع وكلها بصك زراعي فأي نظام تمسكوا به 2 اما بيع الناس لبعض أراضيهم فمن حقهم والعسيري يشتري بفلوسه واذا كانت مثل ماتقول بتراب الفلوس ليش ما تشتري انت منهم اما مخطط الجربوع يا عزيزي فالصك صادر من محكمة رجال المع بتاريخ ؟؟؟؟؟؟؟ ورقم ؟؟؟؟؟ وموقع الارض تابع لجازان واذا كان معتمد فأين البنية التحتية يجب على الناس إبلاغ وزارة الشئون البلدية والقروية عن هذا المخطط وكمان امارة المنطقة نعود لقصة اهالي عسير عزيزي لماذا العنصرية والنظرة الدونية ومن أعطاك الحق للتحدث عن الأهالي وكل من يملك ارض حر في بيعها وعليك الشراء وترك الحسد في بعض المحافظات تتم حماية الاراضي من قبل المحافظة ومنع اهلها من الاستفادة منها وتحت مظلة النظام اجل سرقتها من قبل بعض من يسمون انفسهم كبار او وجهاء واصبح هؤلاء لايتركون احد يتملك شي الا بعد ان يدفع اتمنئ مايصير هالشي عندنا بهذه المحافظة .اما السياحة فقد اصبحت شبه معدومه ماذا لدينا هل اقامة مهرجان يعني لك إنجاز يا اخي اتمنى ان تترك محاباة المسؤلين وتتحدث من اجل الدرب فقط فالمسؤل منقول والفساد لن يزول مالم تتم محاربة كل فاسد وشكرا.
18- سعودي حر في Nov 01 2013 14:07:27
ياسعادة المحافظ مهلا ورفقا ورحمة وإنسانية لهذا المواطن الفقير المحتاج للمساعدة وعدم هدم مساكنهم وأمركم بعدم هدم منازل المواطنين فأنت وكما سمعت انك رجل تتقي الله جزاك الله خيرا. وليتقي كل مسؤل دعوة النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال (اللهم من تولى من أمر أمتي شيء فشق عليهم فاشقق عليه ) . إن القوة جربت قديما وحديثا وأثبتت فشلها . أملي من الجميع أن تجد هذه المشاكل حلا عادلا من قبل لجنة التعديات فالدولة حباها الله تعدى خيرها وإنسانيتها خارج هذا البلد فكيف بالمواطن الفقير الذي له على دولته حق وإيجاد له مسكن والوقوف معه ومساعدته وأن نقول جميعا للجنة التعديات أن يكونوا أهل رحمة وإنسانية بالمواطن . فكن رفيقا أيها المحافظ بالمواطن وشكرا لك وللجميع .
19- الحقيقة الغائبة في Nov 01 2013 14:03:41
سعادة المحافظ ان «سرقات التربة ونهل البطحا في الاراضي التابعة لمحافظة الدرب قديمه ونستغرب لماذا سكتت المحافظة و البلدية عنهم كل هذه المدة؟ ولماذا لم يطبق عليهم النظام ان عدم متابعتهم طوال تلك الفترة يضعنا أمام تساؤلات كثيرة يجب على المحافظ ان يوضحها». وكان الأولى بالبلدية عدم التستر عليهم وفضحهم ليكونوا عبرة لغيرهم لانها اصبحت ظاهرة ان تمادي هؤلاء وحفرهم في مناطق برية ليس سوى استنزاف لثروات هذا الوطن ويجب أن تتحرك المحافظة والبلدية في أسرع وقت ممكن لردع هؤلاء . سؤال أخير المقاولين المنفذين للمشاريع في المحافظة كيف ياخذون الردميات هل هناك من يبيع عليهم ويشتغلون تحت مظلة النظام هم والبائع اتمنى آجد الجواب
20- مواطنً صالح في Nov 01 2013 11:55:11
سعادة المحافظ انت كشخص فانت رجل كفو وخلوق وذكي ولكن يلاحظ الجميع تراجع السياحه في الدرب منذ توليك منصب محافظ الدرب اتمنى ان تفكر في ذلك وتناقش من هم صادقين معك وليس المطبلين وفقك الله وسدد الى الخير خطاك
21- مخلوطي مخلص للوطن في Nov 01 2013 11:37:05
سعادة المحافظ وفقك الله كيف تم السماح للجربوع بعمل مخطط امام مدخل مركز ريم اتمنى الاجابه اولا الصك صادر من محكمة رجال المع ع ارض تابعه لجازان اتمنى التوضيح متى صدر هذا الصك وكيف 2 اذا كان المخطط معتمد فأين البنية التحتية ياسعادة المحافظ فقط مجرد اسأله تدور في المجالس عن هذا المخطط .
22- بنت النشمي في Dec 05 2014 05:45:03
طيب وين دور البلدية عندما عمل التسويق للمخطط ووضع أماكن للبيع والشراء ووين دور البلدية والمحافظة عندما بدأ المستثمر يستلم أموال تلك المخططات لماذا ترك المسثمر ينهش في مال المواطن الضعيف الذي لاحول له ولا قوة والله وحده العالم كيف وفر هذا المواطن مال تلك القطعة حسبنا الله ونعم الوكيل ،،،،،

تصميم توب لاين
تم تصميم موقع صحيفة تهامة الالكترونية بواسطة توب لاين