-


فارس1
فارس2
الاخبار الرياضية

في ليلة وطنية من أجمل الليالي. محافظ الدرب يتوج اليوفي ببطولة نور الرابعة

في ليلة وطنية من أجمل الليالي. محافظ الدرب يتوج اليوفي ببطولة نور الرابعة في ليلة من أجمل الليالي ,, ليلة كروية ممتعة . و كرنفال رياضي جميل عنوانه التلاحم و التنافس الشريف داخل أرضية الملعب، ليلة أبهرت من حضرها من جماهير ، هذه الليلة جمعت فريقي بلد الوليد من خميس مشيط مع نظيره فريق يوفي أبو يحي من محافظة الدرب في ختام بطولة نور الرابعة بحضور و رعاية محافظ محافظة الدرب التفاصيل

شيخين : ختام رائع لدورة المعلمين والتتويج في الحفل الختامي

شيخين : ختام رائع لدورة المعلمين والتتويج في الحفل الختامي اختتمت مساء البارحة على ملعب ثانوية الشقيق المباراة النهائية التي جمعت فريقين من المعلمين وهم فريق الخويطر ويمثل معلمو مدارس الدرب وفريق الملك فهد ويمثل معلمو مدارس الشقيق وانتهت بفوز فريق الخويط بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين . التفاصيل

أبو طالب : كأس أبطال أوروبا سيعتمد في بطولاتي القادمة ومبتكرون سيرعون نهائي الجمعة الكبير

 أبو طالب : كأس أبطال أوروبا سيعتمد في بطولاتي القادمة ومبتكرون سيرعون نهائي الجمعة الكبير كشف الكابتن هلال أبو طالب منظم كبرى بطولات الدرب ( بطولة نور ) في نسختها الرابعة عن كأس البطولة وهي كأس أبطال دوري أوروبا الشهيرة وأكد هلال في حواره مع الصحفية أن الهدف من جلب هذه الكأس هو محاكاة كؤوس كبرى بطولات العالم وأكد العزم على اعتماده لكأس دوري أبطال أوروبا التفاصيل

شيخين : فريق الخويطر والملك فهد الى نهائي كأس المعلم

شيخين : فريق الخويطر والملك فهد الى نهائي كأس المعلم ضمن فعاليات برنامج ( تحية إجلال لصانع الأجيال ) أقيمت مباريات بين فرق المعلمين والتي حملت أسماء أول أربع وزراء للتعليم وهم فريق الملك فهد وفريق الخويطر وفريق عبدا لعزيز آل الشيخ وفريق حسن آل الشيخ يرحمهم الله جميعاً التفاصيل

الريال يقسو على برشلونة بثلاثية ويظفر بكأس " المعلم "

الريال يقسو على برشلونة بثلاثية ويظفر بكأس ضمن النشاط الرياضي بمدرسة بحرة أقيم اليوم الأربعاء المباراة النهائية للمرحلة الابتدائية بين فريقي الصف الرابع ( ريال مدريد ) والصف الخامس ( برشلونة ) على كأس " المعلم " تحت شعار "تحية إجلال لمعلم الأجيال " والتي انتهت لصالح الريال بثلاثية نظيفة . التفاصيل

ملعب الكلاسيكو يشهد تتويج بطل هذا الزمان " رملان " بكأس الريكا الثالثة

ملعب الكلاسيكو يشهد تتويج بطل هذا الزمان   توج عميد المدربين الكابتن عبدا لله عداوي مدرب فريق بحرة السابق فريق رملان بكأس الريكا الثالثة على حساب فريق النمر والتي ينظمها الكابتن الطموح أمجد عيسى على ملعب الكلاسيكو .في شوط المباراة الأول بادر رملان بقيادة المدرب سمير الأمير بالتسجيل ونجح النمر التفاصيل

بلد الوليد يحسم موقعة روما بثنائية ويحجز مقعداً في النهائي

بلد الوليد يحسم موقعة روما بثنائية  ويحجز مقعداً في النهائي حسم فريق بلد الوليد من أبها أمر التأهل إلى النهائي من بطولة نور الرابعة والتي ينظمها الكابتن هلال أبو طالب بعد فوزه على روما بهدفين نظيفين . وقررت اللجنة المشرفة على البطولة تأجيل مواجهة اليوفي وفيصلي القحمة لوقت لاحق بسبب حالة الوفاة لدى فريق الفيصلي وفي التفاصيل

النمر يتخطى بحره ويلاقي رملان في نهائي الريكا

النمر يتخطى بحره ويلاقي رملان في نهائي الريكا تخطى فريق النمر نظيره بحرة في نصف نهائي بطولة الريكا الثالثة والتي ينظمها الكابتن أمجد عيسى على ملعب الكلاسيكو للفئة العمرية 19سنة . وانتهت الأشواط الأصلية من المباراة بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق . ليحتكما الى ركلات الترجيح التفاصيل

البرشا يقلب تأخره إلى فوز ثمين على الأتي

البرشا يقلب تأخره إلى فوز ثمين على الأتي قلب طلاب الخامس الابتدائي ( برشلونة ) تأخره إلى فوز على طلاب الثالث الابتدائي ( الأتي ) بهدفين مقابل هدف ليضمن تأهله إلى المباراة النهائية ضد الريال مدريد ( الصف الرابع ) وسوف يتم تحديد المباراة النهائية في وقت لاحق التفاصيل

الريال يعاقب مانشستر في افتتاح دوري كرة القدم بمدرسة بحرة

الريال يعاقب مانشستر في افتتاح دوري كرة القدم بمدرسة بحرة ضمن فريق الرابع الابتدائي ( ريال مدريد ) مقعداً له في المباراة النهائي بعد تغلبه على طلاب الصف السادس الابتدائي ( مانشستر يونايتد ) بثلاثة أهداف مقابل هدف يتيم في افتتاح دوري مدرسة بحرة للمرحلة الابتدائية وهي بنظام خروج المغلوب وسوف تعرف هوية المتأهل الثاني التفاصيل

اختيار إسماعيل مسعودي ضمن مواهب كرة اليد

اختيار إسماعيل  مسعودي ضمن مواهب كرة اليد اختتمت اليوم الأحد برنامج مجاميع التميز للمواهب الرياضية باكتشاف المواهب المميزة في كرة اليد. وقد اشرف على البرنامج كل من المدرب يحي حسن وحيشي ومساعد مدرب عبدا لله حسن الحازمي والإداري محمد عداوي ومتابعة من مشرف التربية البدنية الاستاذ خالد شيخين وتم اختيار الموهبة إسماعيل إبراهيم مسعودي من ثانوية ابو السداد لحضور البرنامج التدريبي في إدارة التعليم بصبيا . التفاصيل

ركلات الترجيح تبتسم لبلد الوليد ورملان خارج البطولة

ركلات الترجيح تبتسم لبلد الوليد ورملان خارج البطولة اكتملت اليوم الجمعة فرق دور الأربعة من بطولة نور الرابعة والتي ينظمها الكابتن هلال أبو طالب بتأهل فيصلي القحمة على حساب بطل الدرب ووصيف البطولة السابقة من نور رملان بهدفين دون رد . وفي المباراة الثانية حسم بلد الوليد تأهله على حساب جندلة مفاجأة البطولة بركلات الترجيح . وسيتم تحديد مواجهات دور الأربعة في وقت لاحق. التفاصيل

الذئاب واليوفي يعبرون الى دور الثمانية

الذئاب واليوفي يعبرون الى دور الثمانية في أمسية كروية جميلة ومواجهات مثيرة من بطولة نور الرابعة التي ينظمها الكابتن هلال أبو طالب شهدت يوم الخميس أولى مواجهات دور الثمانية بين روما من الشقيق والصفوة من أبها وانتهت المباراة في أوقاتها الأصلية والإضافية بالتعادل الايجابي بهدف لكلا الفريقين ليحتكما إلى ركلات التفاصيل

لاعبوا كرة السلة يستعرضون موهبتهم في برنامج تميز الرياضي

لاعبوا كرة السلة يستعرضون موهبتهم في برنامج تميز الرياضي يستمر برنامج التميز الرياضي لرعاية المواهب الرياضية في تدريب واكتشاف المواهب لليوم الخامس على التوالي في كرة السلة في ثانوية أبو السداد حيث شارك طلاب من مختلف مدارس قطاع الدرب لاستعراض تجربتهم في كرة السلة أمام المدربين محمد ترابي والحسن قاضي التفاصيل

تميز 12 طالبا في برنامج اكتشاف المواهب الكروية

تميز 12 طالبا في برنامج اكتشاف المواهب الكروية يستمر برنامج التميز الرياضي المقام في ثانوية أبو السداد والذي يهدف لاكتشاف المواهب الرياضية وتطويرها في يومه الرابع ببرنامج تدريبي للوقوف على مواهب الطلاب الكروية تحت إشراف المدربين عبده الإله رزيقي ومحمد قرن ومتابعة من مشرف التربية البدنية بمكتب التفاصيل

التميز الرياضي يستمر في اكتشاف المواهب في كرة الطائرة

التميز الرياضي يستمر في اكتشاف المواهب في كرة الطائرة خليل الدربي- الدرب : في يومه الثالث على التوالي يستمر برنامج التميز الرياضي باكتشاف المواهب الرياضية على مستوى قطاع الدرب حيث تم تنفيذ دورة تدريبيه للطلاب في كرة الطائرة اشترك فيها طلاب من مدارس المرحلة الثانوية والمتوسطة وتم ترشيح عدد من المواهب التفاصيل

إضاءات تنموية مع الدكتور علي الشعبي
عاصفة الحزم ومرحلة ما بعد الربيع العربي عاصفة الحزم ومرحلة ما بعد الربيع العربي
* المملكة لها صداقة مع العواصف سواء كانت عواصف طبيعية بحكم طبيعتها الجغرافية مثل العواصف الرعدية اوالرملية او عواصف حربية تفرضها عليها الظروف الجيوسياسية للمنطقة ، ومن العواصف الحربية عاصفة الصحراء لتحرير وإعادة الشرعية لدولة الكويت الش
كتاب ومقالات
متى يوم الرحيل - عبد الرحمن النهاري متى يوم الرحيل - عبد الرحمن النهاري | كل شخص يعرف معنى هذه الكلمة ، ويعرف ماهو الرحيل الابدي ، فسبحان الله ما أسرع الرحيل .. اليوم كانوا يقولون فلان رحل وبعد أيام قليلة يأتي خبر آخر بأن فلان أيضاً رحل. وهل كنّا نعتقد بأنهم
بين العاصفة والأمل - صفية محمد بين العاصفة والأمل - صفية محمد | بمناسبة نجاح عاصفة الحزم وبدء عملية اعادة الامل لاعمار اليمن اهدي هذه الابيات لمليكنا الغالي سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ولشعبنا السعودي الكريم ولرجالنا البواسل في جبهة القتال ايدهم الله بنصره وللشعب اليمني
حلمي أكون قائد - عبدالله زكري حلمي أكون قائد - عبدالله زكري | أجيال.... وأجيال... ومازالت أحلامنا كما هي. تطور كل شيء من حولنا..وتنوعت إحتياجاتنا..ومازالت أحلامنا ثابتة. ماتلقيناه في منازلنا...ودرسناه في مدارسنا منذ عقود..نفسه يتكرر كل يوم. حلمنا أن نكون
قائد الامل والمستقبل - أحمد حجاب قائد الامل والمستقبل - أحمد حجاب | في نهاية يوم شديد الحرارة والرطوبة اتجه العامل والذي كان يظهر عليه أثار الجهد والتعب ويتصبب عرقا بعد عناء يوم طويل من العمل والمشاق تحت حرارة الشمس إلى برادة الماء ليروي ظمأه وما أن ملئ
رجل الأفعال من دون أقوال - سامي أبودش رجل الأفعال من دون أقوال - سامي أبودش | إنه الأمير الشجاع والدبلوماسي الصغير المحنك، ووزير دفاع وطننا العزيز والغالي علينا جميعا، وابن مليكنا الحبيب يحفظه الله ويرعاه، فكونه لم يعجبه المراوغة من الغير أو لغة الحوار والتي كانت غير مجديه مع
عاصفة الحزم - يحيى المشيخي عاصفة الحزم - يحيى المشيخي | قبيل أيام أصبحت المملكة العربية السعودية يتيمة بفقد والدها الملك عبدالله رحمة الله عليه وأسكنه فسيح جناته ، وهذا اليوم يصبح شعبها على حكام وجيش يقاتل لأجل استقلال الشعب اليمني الشقيق وشبعها و
صور وكاريكاتير
فضاء تهامه

قد لا يدرك الكثير ان ملفات كثيرة جعلت من الشقيق تحديا صعبا ومخاضا اصعب .. إلا ان رئيس مركزها ورئيس بلديتها كان لهم موعدا مع خيارات ومعطيات على ارض الواقع ربما كانت صعبة إلا انها ممكنة .. فمن ملف السياحة الى الملفات الامنية الى ال

المزيد ...
البحث

محافظ الدرب يحذر المواطنين من هدر اموالهم في المخططات الوهمية



 

 
تهامة - الدرب :   حذر محافظ الدرب غازي بن مالح الشمري المواطنين من هدر أموالهم في مخططات وهمية وغير نظامية تظهر من وقت لآخر .
وقال الشمري لـ "تهامة حول ما تداوله الأهالي عن بيع أراضي في مخطط على طريق الفطيحة ، إن المخطط غير نظامي وجاري التعامل معه مؤكداً أن المحافظة قامت بإزالة عدد من المخططات الوهمية تقدر مساحتها بعشرات الملايين من الامتار خلال الشهور الثلاث الماضية .
 


عدد المشاهدات : 1409
عدد التعليقات : 22

اضف تعليق






التعليقات

1- كفى ظلم في Nov 03 2013 02:22:57
الصكوك موقفه منذ عدة سنوات، فلا يستطيع احد استخراج صك على ارضه التي اشتراهااو ورثها اب عن جد، وعندما يقوم المشتري بتحديد ارضه التي اشتراها تقوم الدنيا ولا تقعد، تقوم اللجان تلو الاخرى والبلديات كل يوم وهي ناطة ببخاخ البويه عليكم بمراجعة البلدية، طيب اذا كان مافيه لا منح ولا فيه صكوك وين تبغونا نروح نسكن في المريخ مثلاً،
2- واحد في Nov 03 2013 13:04:46
الله يخارجنا وكان
3- في Nov 03 2013 10:47:43
مشروع سفلته او مشروع خدمي يحتاج ردم من وين يجيب المقاول ؟؟؟؟ بلاش المقاول انت ياصاحب التعليق اذا تبي تبني بيت مثلا من وتبي تردم ارضك من وين تردمعجيب اذا منع الردم للمشاريع الحكومية للي هي بالأصل لنا فبالتالي تتعطل المشاريع ونفتح
4- 999 في Nov 03 2013 02:25:26
القانون والنظام لايطبق الا على المواطن المسكين واللي يقول من قال لك تشتري ارض بدون صك أصلا الدرب مافيها صكوك واذ وجد فكل واحدعلى حسب. استطاعته في ظل ارتفاع الاراضي ثم اين التعديات من هذه الاراضي قبل بيعها ولماذا لا يطبقون النظام ع الجميع .الواسطه فوق النظام لكن الله فوق الجميع....المواطن يسعى الى توفير سكن لأسرته وانتم تهدمون منزله واصحاب الملايين يسعون الى غش هذا المواطن.نسأل الله أن ينتقم من كل ظالم أخيرا من هو مالك خبت القياس (( من الدرب الى الشقيق ممكن إجابة واضحة من شيوخ القبائل،
5- صررررريح في Nov 03 2013 02:28:03
الأراضي اللي تخطط وتباع بدون صكوك هذي لروس كبار ومسئولين كبار ولا كبف تخطط وتعمل المعدات لمده اسابيع ولا احد يقول شي ثم بعد البيع وبيع كامل القطع تجيك الحكومه يا عالم فكرو فيها طيب البلديه يقلون مافيه اراضي من اجل توزيعها منح للمواطنين طيب كيف طلعت الأراضي هذه ممكن نسمع رد سعادة رئيس البلدية ولا سعادة المحافظ.
6- ابن الدرب البار في Nov 03 2013 02:54:50
سعادة المحافظ كل قبيله في الوطن لها ممتلكات دافعت عنها بدم من اقدم العصور وهدي الممتلكات معترف بها عند ال سعود الا في الدرب لانتشار الفقر والاميه وضعف اللسان في مخاطبة البدو ومستقعدي المناصب تم تجاهل ممتلكات قبائل الدرب وتبيضها حتى يندهن السير منهم بياعين الارض هل هم المستثمرين ام بعض الكبار وتعدياتهم المفظوحه بالمنطقه المواطن يبحث عن ارض رخيصه الثمن يستطيع يجعلها متنفس له ولعائلته وبعض المسؤلين يخافون على العقار ينزل قيمته ويخسرون عقاراتهم الكبيره خل الناس في حالها يا سعادة المحافظ يكفي الظلم اللي عايشين فيه لاصكوك ولاكهرباء ولا خدمات طبية لائقه ولاتعويضات مثل باقي المناطق.
7- دربي 1000 في Nov 02 2013 23:27:55
دائما نسيء الظن ،،،، المجمعات والفلل التي اقيمت في السنوات الأخيره ولاتزال تقام في الشوارع الرئيسة وداخل الأحياء هل يوجد لها صكوك ؟؟؟ ومتروكين على كيفنا !! اما الممنوع هو سرقة اراضينا من قبل بعض وجهائنا ليبيعونها لأهل عسير بتراب الفلوس ويخططونها ويبيعونها علينا بعشرات الآلاف فالله يقوي المحافظة عليهم والكهرباء امره على جميع المناطق ، والجربوع مخططه معتمد وبصك والدرب والمراكز التابعه لها مطلوب عليهم السقلته فقط حسب قرار مجلس الوزراء وحنا في البلدية نعرف هذا وبعدين زحمة السواح في الشتاء والعطل واكتضاض المهرجان وبأعداد تفوف السنين الماضية ماذا نسميه ... لاتحجب الشمس بغربال ..
8- مهاجر في Nov 03 2013 02:20:35
نرجوا من كل مسؤول ان يعمل لصالح المواطن ويكسب حب الناس والتفاني في عمله في خدمة وطنه ومواطنيه هذا دائماً طلب خادم الحرمين من المسؤولين التيسير على المواطن وتذليل جميع الصعاب ولكن الذي يحصل العكس تماماً من هولاء المسؤولين من حيث التعسف في تطبيق الاوامر وتحويل المفهوم والكثير من العقبات ولكن طبق قول الرسول الكريم من ولي على امر من امور المسلمين ويسر عليهم يسر الله عليه ومن عسر عليهم عسر الله عليه حسبنى الله على كل من ظلم وحرم المسلمين من ابسط حقوقهم التي لا غنى عنها خصوصاً ونحن بلد يحكم بالكتاب والسنة املنا في الله سبحانه وتعلى وفي خادم الحرمين ان يلتفت لمهثل هولاء المسؤولين الذي اجزم لو ان الامر في صالحه هو شخصياً ولو كان بدون امر ليحصل على ما يريد وهذا معروف ولكن عند الله تتقابل الخصوم يوم لا ينفع مال ولا بنون قدموا خدمات وزفلتوا ووصلوا الكهرباء ولا امنعونا من المنح التي يستنهى المواطن 30 عام ولا يحصل على شي وقد يموت ولم يستلم شي اراضي غالية واجار غالي ومعيشة غالية حسبنا الله ونعم الوكيل
9- مراقب عن كثب في Nov 03 2013 02:18:33
لقد كنت اذهب الى بيش على طريق الفطيحة وأرى سيارات كثيرة في تلك المواقع وتكرر الموقف كثيراولفترة تتراوح الشهر او يزيد مما شد انتباهي وجعلني اذهب واتحقق عن مايجري هناك وقد رايت العجب مساحات شاسعة تخطط واخرى تباع ومكاتب عقار وحركة كثيفه من السيارات سواء شخصيه او حكوميه وكذك مما يوحي لي بان الامر نظامي ومشروع وحين اكتمل البيع كاملا وخرج التجار والهوامير بدأ دور البلدية والتعديات .بعبارة النظام لا يحمي المغفلين ووقع في الفخ المشتري الاخير الذى كان حلمه بناء سكن له ولعائلته وهربا من غلاء الاجارات والاراضي داخل المدن .وهنا نتسائل : 1- اين الجهات المسؤله طوال تلك الفترة ؟؟؟؟؟؟؟؟ 2- هل تم محاسبة المسؤولين عن المنطقه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ 3- اين كانت البلدية قبل خروج الهوامير ؟؟؟؟؟؟؟؟ 4- هل نظام التعديات حل جذري للقضاء على التعدي على الاراضي البيضاء ؟؟؟؟ 5- لماذا لا يتم علاج المرض وليس العرض ؟؟؟؟؟؟؟ 6- لماذا لا يتم تعويض المشترى الاخير من منشئ الحدث وهو الذي سبب هذه الفوضى بالاضافة للغرامة والمحاسبة حتى يكون عبرة لغيره في المستقبل ؟؟؟؟؟ . . واخير اقول لكم " كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ "
10- رد ع الحقيقه الغائبة في Nov 02 2013 14:45:58
اذا قد جا احد وأخذ من أرضك تربه او بطحا تكلم لو عندك شيول وقلاب كنت ماتكلمت لكن ناس ماتترك اللقافة .
11- رد ع مخلوطي مخلص للوطن في Nov 02 2013 14:42:29
آترك عنك الحسد خلي الناس تترزق الله ايش دخلك بمخطط الجربوع والصك طلع من رجال المع والا جيزان انت مالك علاقه بهالشي روح طلع مثله صك
12- درباوي في Oct 31 2013 23:23:52
بدل التحذير والمنع وفروا مخططات نظامية والناس ما راح تروح للمخططات الوهمية وغير نظامية .
13- الله القوي في Oct 31 2013 21:54:37
يا سعادة المحافط نسأل الله العلي القدير أن يثمن سعيكم وأن يكتب لكم الاجر , ولكن هناك تساؤلات كثير تدور في المجالس وفي الدوائر وعلى الارصفة وفي الشوارع أيضاً عن كيفية تملك الاراضي في محافظة الدرب حيث انها ضروره حتمية للمواطن الدربي وللسائح ايضاً , يبدو أن المستثمرين اصبحوا يخافون من ممارسة هواياتهم الاستثمارية التي تعود بالفائدة الكبيره على المحافظه وعلى اقتصاد المحافظة بسبب ما يسمى بإزالة التعديات فنلاحظ بأن امير المنطقة قد حضر العام الماضي في منتدى الاستثمار بالدرب وقد اتى الكثير من رجال الاعمال واعيان البلد والمشايخ وكلا دلا بدلوه في هذا الموضوع الشيق وسمعنا ما اعجبنا ولكن في الحقيقه لم نجد الا محاربة الاستثمار وليس تشجيع الاستثمار لا صكوك ولا اراضي سكنية بالدرب ولا حتى حتى عدادات كهرباء ايضاً يعني كأنه يراد بنا ان نرحل ونخلي المحافظة او نحصل على فيزة سفر لكوكب المريخ الذي نسمع به ولم نشاهده على الطبيعه حتى الان , انا ارى ارى في رايي الشخصي والمتواضع البسيط ان يتم اعادة النظر في موضوع تمليك الاراضي بالدرب واعادة تطمين المستثمرين ومحاولة اعادة جذبهم للمحافظة لأني الاحظ بأن المحافظة صارت تلفظ انفاسها الاخيره في جانب السياحة للأسف الشديد . وشكراً جزيلاً لك يا سعادة المحافظ .
14- الحقيقه في Nov 02 2013 07:58:07
رد ع الحقيقه الغاليه.. اخوي لقد اجبت على سؤالك بنفسك
15- نصب في Oct 31 2013 17:39:10
والمخطط الى في ابو يحي وش وظعو
16- الحقيقه: في Nov 02 2013 07:54:50
الحقيقه الغاليه. ..كفيت ووفيت واظم صوتي لصوتك....... مع الاسف الان سنرى قريبا كيف ستنهب الردميات وتسارع المقاولين من اجل مشروع التحليه الجديد 10 مليون متر مربع وسنتابع كيف ستجري الامور. ...ملاحظه. .. يامحافظنا الفاظل لاتدع هذا التصريح والاعلان الصحفي رفع مسوليتك والاحرى بك ان تظع لوحات حكوميه على هذه المخططات والاراظي البور والبكر تفيد بانها املاك الدوله
17- رد على دربي 1000 في Nov 03 2013 01:14:40
ليس ماتقول إساءة ظن بل حقيقة انهم يمنعون الأهالي ويسمحون للغرباء وعندك مخططات الكدرة يعطونهم كهرباء وابن البلد ممنوع وكلها بصك زراعي فأي نظام تمسكوا به 2 اما بيع الناس لبعض أراضيهم فمن حقهم والعسيري يشتري بفلوسه واذا كانت مثل ماتقول بتراب الفلوس ليش ما تشتري انت منهم اما مخطط الجربوع يا عزيزي فالصك صادر من محكمة رجال المع بتاريخ ؟؟؟؟؟؟؟ ورقم ؟؟؟؟؟ وموقع الارض تابع لجازان واذا كان معتمد فأين البنية التحتية يجب على الناس إبلاغ وزارة الشئون البلدية والقروية عن هذا المخطط وكمان امارة المنطقة نعود لقصة اهالي عسير عزيزي لماذا العنصرية والنظرة الدونية ومن أعطاك الحق للتحدث عن الأهالي وكل من يملك ارض حر في بيعها وعليك الشراء وترك الحسد في بعض المحافظات تتم حماية الاراضي من قبل المحافظة ومنع اهلها من الاستفادة منها وتحت مظلة النظام اجل سرقتها من قبل بعض من يسمون انفسهم كبار او وجهاء واصبح هؤلاء لايتركون احد يتملك شي الا بعد ان يدفع اتمنئ مايصير هالشي عندنا بهذه المحافظة .اما السياحة فقد اصبحت شبه معدومه ماذا لدينا هل اقامة مهرجان يعني لك إنجاز يا اخي اتمنى ان تترك محاباة المسؤلين وتتحدث من اجل الدرب فقط فالمسؤل منقول والفساد لن يزول مالم تتم محاربة كل فاسد وشكرا.
18- سعودي حر في Nov 01 2013 14:07:27
ياسعادة المحافظ مهلا ورفقا ورحمة وإنسانية لهذا المواطن الفقير المحتاج للمساعدة وعدم هدم مساكنهم وأمركم بعدم هدم منازل المواطنين فأنت وكما سمعت انك رجل تتقي الله جزاك الله خيرا. وليتقي كل مسؤل دعوة النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال (اللهم من تولى من أمر أمتي شيء فشق عليهم فاشقق عليه ) . إن القوة جربت قديما وحديثا وأثبتت فشلها . أملي من الجميع أن تجد هذه المشاكل حلا عادلا من قبل لجنة التعديات فالدولة حباها الله تعدى خيرها وإنسانيتها خارج هذا البلد فكيف بالمواطن الفقير الذي له على دولته حق وإيجاد له مسكن والوقوف معه ومساعدته وأن نقول جميعا للجنة التعديات أن يكونوا أهل رحمة وإنسانية بالمواطن . فكن رفيقا أيها المحافظ بالمواطن وشكرا لك وللجميع .
19- الحقيقة الغائبة في Nov 01 2013 14:03:41
سعادة المحافظ ان «سرقات التربة ونهل البطحا في الاراضي التابعة لمحافظة الدرب قديمه ونستغرب لماذا سكتت المحافظة و البلدية عنهم كل هذه المدة؟ ولماذا لم يطبق عليهم النظام ان عدم متابعتهم طوال تلك الفترة يضعنا أمام تساؤلات كثيرة يجب على المحافظ ان يوضحها». وكان الأولى بالبلدية عدم التستر عليهم وفضحهم ليكونوا عبرة لغيرهم لانها اصبحت ظاهرة ان تمادي هؤلاء وحفرهم في مناطق برية ليس سوى استنزاف لثروات هذا الوطن ويجب أن تتحرك المحافظة والبلدية في أسرع وقت ممكن لردع هؤلاء . سؤال أخير المقاولين المنفذين للمشاريع في المحافظة كيف ياخذون الردميات هل هناك من يبيع عليهم ويشتغلون تحت مظلة النظام هم والبائع اتمنى آجد الجواب
20- مواطنً صالح في Nov 01 2013 11:55:11
سعادة المحافظ انت كشخص فانت رجل كفو وخلوق وذكي ولكن يلاحظ الجميع تراجع السياحه في الدرب منذ توليك منصب محافظ الدرب اتمنى ان تفكر في ذلك وتناقش من هم صادقين معك وليس المطبلين وفقك الله وسدد الى الخير خطاك
21- مخلوطي مخلص للوطن في Nov 01 2013 11:37:05
سعادة المحافظ وفقك الله كيف تم السماح للجربوع بعمل مخطط امام مدخل مركز ريم اتمنى الاجابه اولا الصك صادر من محكمة رجال المع ع ارض تابعه لجازان اتمنى التوضيح متى صدر هذا الصك وكيف 2 اذا كان المخطط معتمد فأين البنية التحتية ياسعادة المحافظ فقط مجرد اسأله تدور في المجالس عن هذا المخطط .
22- بنت النشمي في Dec 05 2014 05:45:03
طيب وين دور البلدية عندما عمل التسويق للمخطط ووضع أماكن للبيع والشراء ووين دور البلدية والمحافظة عندما بدأ المستثمر يستلم أموال تلك المخططات لماذا ترك المسثمر ينهش في مال المواطن الضعيف الذي لاحول له ولا قوة والله وحده العالم كيف وفر هذا المواطن مال تلك القطعة حسبنا الله ونعم الوكيل ،،،،،

تصميم توب لاين
تم تصميم موقع صحيفة تهامة الالكترونية بواسطة توب لاين